مينالاك تحتفي بريادة أبوظبي العالمية في صناعة الترفيه والتسلية

November 17, 2022

بيان
من المتوقع أن يشهد العام 2022 تضاعف مساهمة قطاع السياحة والسفر في نمو الناتج المحلي الإجمالي بمنطقة الشرق الأوسط لتصل ” ●
إلى 36.1 في المئة. وفي الوقت نفسه، ينتعش القطاع مع زيادة في الإيرادات بنسبة 48.8 في المئة تواكب إقبال السياحة الدولية” – من
. تقرير الأثر الاقتصادي للسفر والسياحة لعام 2022
تستهدف دولة الإمارات استضافة نحو 25 مليون سائح بحلول العام 2025 ” – ألبن كابيتال. ” ●
دولة الإمارات واحدة من وجهات الترفيه والتسلية الأسرع نمواً في المنطقة. وتستقطب أنشطة وفعاليات الترفيه والرفاهية الشطر الأكبر من ●
الإنفاق السياحي في دولة الإمارات.

دبي، الإمارات العربية المتحدة17 نوفمبر 2022 | من واقع أحدث الإحصائيات والأرقام، فإن صناعة السياحة الترفيهية بصدد تحقيق عودة كبيرة في المنطقة، لا سيما في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتحتضن دولة الإمارات حالياً أكبر عدد من المنتزهات الترفيهية ومراكز الترفيه العائلي ودور السينما في الشرق الأوسط، وهي صاحبة الحصة الأكبر من سوق السياحة الترفيهية الإقليمية. وقد كانت من أوائل دول العالم في تعافي قطاع الترفيه والتسلية بعد الجائحة.

ولطالما كانت دولة الإمارات القلب النابض لصناعة الترفيه، حيث تتنافس إماراتها فيما بينها على تقديم الأنشطة والفعاليات والعروض المبتكرة، وتحظى أبوظبي بمكانة خاصة على الخارطة العالمية لصناعة الترفيه، فهي وجهتها الجذابة بحق. وتتبنى الإمارة استراتيجية طموحة، تتمثل في تنفيذ استثمارات ضخمة في صناعة الترفيه. فعلى سبيل المثال، تقوم شركة ميرال، التي تتولى تشغيل عالم فيراري أبوظبي وعالم وارنر برذرز أبوظبي وسي ورلد أبوظبي والعديد من المشاريع الأخرى، بتنفيذ مشاريع جديدة بقيمة تناهز 13 مليار درهم.

ومع تميز ممشى “القناة” بكونه وجهة ترفيه ومطاعم وتسلية فريدة من نوعها، تشتمل على العديد من مناطق الجذب السياحي من قبيل ناشيونال أكواريوم وذا بريدج ومرسى القناة وبيكسول غيمنغ، ومن المرتقب أن تجتذب ملايين السياح.

وكانت أبوظبي قد أطلقت في العام 2021 استراتيجية السياحة 2030 ، والتي تستهدف جذب 23 مليون سائح إلى عاصمة دولة الإمارات سنوياً في أفق العام 2030 . وفي هذا الإطار، يستضيف مجلس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للترفيه والجذب السياحي “مينالاك”، وهو عبارة عن منصة غير وشعارها FOCUS ON ABU DHABI ربحية تمثل صناعة الترفيه والتسلية والجذب السياحي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فعالية 2022 لهذا العام هو “الاستثمار والابتكار ومستقبل الترفيه”، يومي 7 و 8 ديسمبر 2022 . ويأتي هذا الحدث في أعقاب تنظيم مينالاك لنسختين ناجحتين من هذه الفعالية في المملكة العربية السعودية ودولة الكويت من قبل.

ومن المتوقع أن يستقطب الحدث على مدار اليومين أكثر من 100 شخصية من كبار التنفيذيين والمؤسسين والمستثمرين وصناع القرار في صناعة مؤتمراً يتحدث خلاله نخبة من أبرز Focus on Abu Dhabi الترفيه بالأسواق الرئيسية، بما في ذلك أوروبا والولايات المتحدة وآسيا. كما يشهد قادة الصناعة في أبوظبي. ويعرض قادة الفكر والخبراء الدوليون أفكارهم بمشاركة المتخصصين في الصناعة من جميع أنحاء العالم. ومن أبرز الأسماء المشاركة: محمد الزعابي، الرئيس التنفيذي لشركة ميرال، وسعدية سالم المنهالي، رئيس قسم السياسات والأنظمة، بمركز أبوظبي للصحة العامة، وجوليان كوفمان، الرئيس التنفيذي في فرح إكسبيرينسز، وبول هاميلتون، المدير العام في أكواريوم أبوظبي الوطني وبيكسول غيمنغ، والعديد من القادة الآخرين.

وقد تحدث مشعل الحكير، مدير عام القطاع الترفيهي ونائب الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال والتسويق في “مجموعة الحكير” ورئيس مينالاك، عن الفعالية المقبلة، قائلاً: “من أهداف مينالاك الأساسية إتاحة مساحة تفاعل ومجال تواصل بين الأطراف المعنية وأصحاب المصلحة لمناقشة تطورات المكان الذي يمكننا أن نجتمع فيه جميعاً ونحتفل بنجاحات المنطقة في Focus on Abu Dhabi الصناعة وتبادل تجارب النجاح. ونرى في 2022 صناعتنا هذه وكذلك التعلم من التجارب الأفضل، مع التخطيط لتحقيق نمو لافت خلال الأعوام المقبلة، حيث يتوقع للمنطقة أن تصبح من أهم وجهات الجذب السياحي عالمياً. ونتطلع إلى الترحيب بالجميع في فعالية رائعة تجمع بين المتعة والفائدة في عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة”.

كما يسلط الحدث الضوء على باقة من الوجهات الحائزة على جوائز في أبوظبي، من خلال جولات في كواليس وارنر براذرز أبوظبي وعالم فيراري
أبوظبي وكليمب أبوظبي وقصر الوطن/فندق وارنر بروس والأكواريوم الوطني وسينما سيتي وبيكسول غيمنغ.

بالإضافة إلى ذلك، يتيح الحدث للمتخصصين في هذا المجال فرصة التعارف والتواصل مع بعضهم البعض. كما يقام حفل عشاء للحضور في “سينترال”، أحدث نموذج للجمع بين الطعام والمرح في دولة الإمارات، حيث يتعرّفون على هذه الفكرة المبتكرة من رواد الصناعة. كما يتعرف الحاضرون على تجربة تحويل 25 كلم مربع من الصحراء إلى وجهة متكاملة للترفيه والضيافة والتسوق على مستوى عالمي.

وقال مايك ريجبي، رئيس لجنة الفعاليات في مينالاك ونائب الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط والهند في وايت ووتر: “كثيراً ما نبحث عن الإلهام في الخارج، ولكن هذا لا ينطبق على صناعة الترفيه والسياحة والتسلية في منطقتنا، التي تفتخر بوجود أفضل الوجهات والمتنزهات ومناطق
Focus الجذب المتنوعة والمفاهيم الفريدة التي تؤسس اليوم لمعايير عالمية. ويجب علينا تكريس إنجازاتها ومحاكاة طموحها والتزامها بالنجاح. ويأتي
بمثابة خطوة في هذا الاتجاه، ونحن متفائلون بشأن الإقبال الكبير على حضوره. كما أنها فرصة لنعرب عن الامتنان لرعاة on Abu Dhabi 2022 الحدث، فبفضل دعمهم يتسنى لمينالاك تنظيم مثل هذه الفعاليات الهامة في هذه الصناعة الواعدة”.

IBCCES ، و يذكر أن الحدث يقام برعاية نخبة من العلامات التجارية الرائدة؛ ومنها فرح إكسبرينسز، والقناة، وفيفاتيكت، وإنتامين، وسوليوشنز ليجر.